الأربعاء، 4 يناير، 2012

مقال جريدة النور الجديد لنادر بكار :والآن ماذا بعد ؟

انقضت جولة ٌ أحسب أنها قد تكون الأخيرة من حرب إعلامية ضروس عمد مسعروها إلي النيل من سمعة أبناء التيار الإسلامي عموما ً وأبناء ( النور) خصوصا ًلفض الناس عنهم بعدما بوغت قطاع ٌليس باليسير بالنتائج المبهرة التي حققها الإسلاميون للمرة الثانية علي التوالي ...حربٌ ضروس أعتقد أنها ما أطفأت نار قلوب أصحابها، بل ما زادتهم غير تتبيب ، إذ أن رهانهم علي قذف الرعب في قلوب المصريين قد خسر خسراناً مبينا ًبعدما أبداه هذا الشعب الذكي المسدد من تعاطف غير مسبوق مع السلفيين خاصة ً، من فرط ما وجده من حملاتٍ إعلاميةٍ شعواء ضدهم أوصلته إلي قناعةٍ لاتتزحزح مفادها أننا نتعرض لظلم غاشم يستلزم معه أن نكون علي الحق ...أقول أن هذا هو ما استشعرته من جس نبض الشارع طيلة الأيام الماضية... ركام هائل من مئات ساعات البث الفضائي لا تتناول إلا الهجوم الضاري علي كل الأحزاب الإسلامية من سائر التيارات الأخري مع إصرارٍ غريب علي تسليط الضوء علي عوراتٍ مزعومة يجاهد الإعلام الموجه في معظمه أن يلصقها عنوة ًبحزبي التيار الإسلامي ويضرب الذكر صفحاً عن اليساريين و الليبراليين ، إما لإعتبارهم ملائكة يمشون في الأرض مطمئنين ، أو لعلمه المسبق أن لا وزن َلهم بين الناس يذكر .
أما نحن فبيت (أبي ذؤيب الهذلي) هو ما كنا نترنم به تسلية ًلنفوسنا ومحافظة ًعلي رباطة جأشنا:
وتجلدي للشامتين أريهم ... أني لريب الدهر لا أتضعضع
والآن ماذا بعد ؟ .....اعتقد أن نخبة العلمانيين بكل طوائفها محتاجة أن تعيد النظر في حساباتها حيال التيار الإسلامي بعد تصدر جناحيه النور و الحرية والعدالة للمشهد السياسي في مصر ، وإلا ففي نظري لم يتبق لهم إلا واحدة ٌمن ثلاث : إما لعق الجراح والبكاء علي لبنٍ مسكوب ، أو الاستمرار في حربٍ إعلامية خاسرة من قبل أن تبدأ ، أو تغليب مصلحة الوطن بالتعاون علي البر و التقوي مع من اختاره الشعب بمحض إرادته ممثلاً عنه .
ويمكنني هنا أن أمرر لهم الاختيار الثالث وأنا واثق ٌأن الوطني منهم سيقبله ، لاسيما لو استعدنا ذكري ( حلف الفضول) كمثالٍ يصلح أن نعول عليه في سعينا للبحث عن المشترك . و( حلف الفضول) سببه أن قريشاً بعد أن كانت مرهوبة الجانب يخشي الجميع بأسها صارت إلي هوان ٍو تشرذمٍ أغري قبائل العرب فأغارت عليها في عقر دارها, , فقام الزبير بن عبد المطلب يدعو إلى حلف يجمع به شأن قريش ويوحد صفوفها فأجابته جميع بطون قريش وتحالفوا على ألا يجدوا بمكة مظلوما من أهلها أو من غيرهم من سائر الناس إلا قاموا معه حتى ترد عليه مظلمته... ( حلفٌ) قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في شأنه : ( لو دعيت به في الإسلام لأجبت) .
ليتحل َ الليبراليون إذن بالمرونة والكياسة لتغليب مصلحة الوطن ، ولا تحملنهم عداوتنا علي تضييع البلاد ، وليتأملوا ( حلف فضولٍ)جديد .. يمد فيه السلفييون أياديهم للجميع نُصرة ً للمظلوم وردعا ً للظالم وإعادة ً لبناء البلاد ، ولا تأخذن النفوس العزة بالإثم فتصرعلي أن تضع نفسها في كفة مقابلة لكفة الوطن....

هناك 8 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    إعمل إعجاب ونشر يا غالي
    هذة الصفحة هي المعتمدة من الحزب ولا يوجد صفحات معتمدة غيرها
    جريدة (((النور الجديد))) جريدة تتمتع بمصداقية الكلمة وتتحري الأمانة في صياغة مواضيعها بأسلوب سهل بسيط شيق بعيد عن الإسفاف و الفبركة .
    http://www.facebook.com/nournewspage

    ردحذف
  2. د. مصطفى أمين
    أرى أن من غباء الليبراليين وعدم استطاعتهم لرؤية الشمس المشرقة أنهم سيتمادون في كرههم لنا ولو اتحدوا مع الشيطان نفسه، وهم فاعلون، فمن حركته عقيدته أقوى وأنشط وأوقع أثراً عمّن حركته أجندته
    وقد أعلنوا بحلف الشيطان وعلانية فاضحة أنهم ضد النشاط السلفي، وسيقاتلون داخل البرلمان وخارجه. حتى استشعرت أن تعليقات الغرب حول الصعود الإللامي أكثر ترحيباً ورحابة من تعليقاتهم وما يضمرون.
    ولن ييأسوا.
    وأخيرا.. لنا العزة (حمل راية الإسلام) ولا عزة لهم

    ردحذف
  3. اتفق معك يا استاذ بكار ولكن الاختلاف لايفسد لود قضية خاصة وان قضية كسب تعاطف المصريين تجاه التيار الاسلامى فى مصر فى اعتقادى الصغير ليس قائما من الهجوم الضارى من الاعلام ولكن بالعكس جاء من جهل وامية طبقة عريضة من الشعب المصرى وهوا نتاج وافراز لعهد بائد كانت الامية شعار فيه ، وهنا لا الوم التيار بذاته للاستغلال ولكنى الوم عليه فى عدم الحيادية حتى اللحظات الاخيرة وبدلا من الاستمرار فى نهج الحزب السياسى اتجه الحزب الى تعميق الجراح المصرية بالضغط على الجانب الدينى لاستمالة الشارع لترشيح من اهو اكثر دينا وليس الامهر سياسيا ، وان لم يكن ذلك فأين السياسيون السلفييون من القضايا المصرية فى العهود الماضية وان كان اغلبهم يفضل الكلام عن الدين والصرف عن السياسة لعدم اختلاط المذهب السلفى بقذارة اللعبة السياسية فى مصر والسؤال هنا يفرض نفسه ، هل اقتنع التيار بدخول تلك اللعبة القذرة ام نظفت اللعبة فى مصر ؟ ام يأخذ التيار على عاتقه تنظيفها فى مصر ؟ لكم الاجابة ولكم وافر الشكر والتقدير

    ردحذف
  4. نعم أستاذى صدقت
    فقد سبق ونوهت من قبل فى صدد هذا الموضوع
    ولكن سأقولها ثانية
    لقد كان الشعب بمثابة الحكم فى هذه الإنتخابات وقال كلمته الفاصله وحسم الدورى النهائى واختار الإسلاميون

    فى انتظار جديدك أستاذى
    طبت وطاب ممشاك ونفع بك

    ردحذف
  5. الجهل والتعتيم = فوز الاسلاميين فى الانتخابات

    ردحذف
  6. بناء على تصريح كسمك بخصوص سيدك وسيد بلدك البرنس شفيق : عاوز اقولك : كس دين امك يا اجرب يابو دقن مقملة.... مين انت يا ابن اللبوووووووووووة ومن اى بكابووووووورت طلعت.... انت حتة صرصار وهندوس على كسمك بالجزم............... فهمت ياخول يا ابن اللبوة ؟ كس دين امك على كس دين ام اى سلفى مقمل وبكرة على المعتقلات والسجون ياولاد الشراميط ياعرر وزبالة العالم .

    ردحذف
  7. انت سلفى او اخوانى ... اذن فأنت خنزير نجس وكلب اجرب
    انت سلفى او اخوانى ..... اذن فأنت لوطى وشاذ وسحاقى مثل رسولك الخنزير
    انت سلفى او اخوانى ... اذن فأنت قواااااااااااااد وحقير وواطى وسافل مثل رسولك الخنزير
    انت سلفى او اخوانى ... اذن فأنت محتال وضلالى وكاذب ومنافق وافاق ومتسلق ولص وارهابى مثل رسولك الخنزير
    انت سلفى او اخوانى ... اذن فأنت على فردة من شبشب الحمام الذى ارتديه
    انت سلفى او اخوانى او مسلم متطرف .... اذن فأنت خنزير مثل رسولك
    واليك هذة المعادلة
    السلفيين + الغربان المسلمين + الجماعة الأسلامية الأرهابية + المليار مسلم نجس فى العالم وعليهم فوق البيعه رسولكم الخنزير والكلب الأجرب محمد ابن امنه الزانية + نسوان رسولك اللبوووووو والشراميط + صحابة رسولك ولاد المنايكة كل دول ميساووش ثمن فردة واحدة من حذاء اصغر طفل مسيحى !!!!!!

    ردحذف
  8. نادر حمار + حزب النجاسة المسمى بالنور + كل انجاس السلفية بالعالم + كل الغربان المسلمين + المليار مسلم اجرب فى العالم = كلكم على طرطوفة زوبررررررررررررررررررررررررررررررررررررى ياولاد عيوشة اللبوة والخنزير حمؤه الأجرب .

    ردحذف